أشار أمين سر تكتل "التغيير والإصلاح" النائب إبراهيم كنعان، في حديث تلفزيوني، إلى أن التواصل بين التيار "الوطني الحر" وكافة القوى السياسية غير مقطوع، لافتاً إلى أن زيارة معراب ممكنة في أي لحظة والمهم أن تساهم أي زيارة بمراجعة فعلية.

وكشف كنعان أنه إقترح على رئيس حزب "القوات اللبنانية" ​سمير جعجع​ وقيادة "الوطني الحر" قبل أزمة إستقالة رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ القيام بهذا المراجعة، مشيراً إلى أن الإتفاق بإعتراف القيادتين بحاجة إلى مراجعة.

وفي حين أشار إلى أنه "بعد التفاهم بين التيار والقوات شعر المسيحيون بنقلة نوعية على مستوى الرئاسة والحكومة و​قانون الانتخاب​ وهناك ارتياح مسيحي ولبناني"، أكد أن المصالحة تمت ولا عودة للوراء لكن لكل فريق رأيه، معتبراً أن ما حصل مؤخراً قد يسرع في هذه المراجعة.

ولفت كنعان إلى أن الجو السياسي مؤاتي للتحالف مع تيار "المستقبل" ولكن ما من تحالفات انتخابية منجزة حتى اللحظة مع أي فريق، مشدداً على أن الحديث عن تحالفات خماسية انتخابية بعيد عن واقع قانون الانتخاب النسبي.

ورداً على سؤال، أكد أن "شعبية ​التيار الوطني الحر​ قوية وقد زادت في المرحلة الأخيرة ووضعه جيّد والمطلوب المحافظة على هذه الوضعية حتى الانتخابات"، لافتاً إلى أن من المبكر الحديث عن تحالفات انتخابية في ​المتن الشمالي​ وكل التقاء وارد مع كل من يمكن أن نتفق معه على قراءة مشتركة لبناء الدولة والشراكة.