رأى رئيس بلدية ​بيروت​ جمال عيتاني ان ل​شجرة الميلاد​ هذا العام طعم خاص فهي تجمع المساجد مع الكنائس، في وسط بيروت، هذه المنطقة التي أعاد اعمارها دولة الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ولا بد هنا من ان نستذكر دوره الايجابي، وكيف كان يحب ان يرى بيروت".

ولفت عيتاني خلال احتفال اضاءة شجرة الميلاد في ​ساحة الشهداء​، الى "عودة دولة الرئيس سعد الحريري إلى بيروت وبجعبته مشاريع كثيرة للبنان كله، ونحن إلى جانبه لنا مشاريع كثيرة لمدينة بيروت، فنحن لن نستعين في المدينة بمولدات الكهرباء بعد 2018، وأصبحنا جاهزين لاطلاق المناقصة لسد فجوة الطاقة حتى لا ترى بيروت الظلام"وختم موجها تحية لـ "​القدس​ الشريف عاصمة ​فلسطين​ العربية".

عضو ​كتلة المستقبل​ النائب ​عاطف مجدلاني​، اكد من جهته"ان من واجبنا التاكيد على الوحدة الوطنية"، مشيرا الى "ان لا أحد يستطيع التفريق بين اهالي بيروت ونحن في عيد السلام نتمنى السلام لكل الناس"، وتمنى مجدلاني "أن تعود فلسطين للفلسطينين لأنه ليس هناك عروبة واستقرار وسلام من دون القدس".

وتخلل الحفل ترانيم ميلادية، بالتعاون مع مهرجانات بيروت، أدتها جوقة الفيحاء التي وجهت من بيروت تحية الى مدينة القدس، ثم جوقة الجامعة الانطونية، و كورال تانيا القسيس، ولدى اضاءة الشجرة، أطلقت المفرقعات النارية التي أنارت سماء الساحة، على وقع ألحان وترانيم الميلاد.