أكد خريجو المعهد الوطني للادارة "التضامن الكامل مع قضية ​القدس​ التي تبقى عاصمة فلسطين الحبيبة رغم كل القرارات غير القانونية التي تحاول تغيير الحقائق والتاريخ وقتل القضية العربية الاولى وهي ​القضية الفلسطينية​".

واشار خريجو المعهد، في بيان لهم، الى أن "كل أفكارنا ترحل اليوم إلى القدس، إلى ​كنيسة المهد​ و​المسجد الأقصى​، ونحن نشعر بالمرارة لأن الأرض المقدّسة تدنس والعالم يكتفي بالبيانات والاستنكار في حين ان الموقف يتطلب الكثير من التضحيات".

كما تمنوا "اعياد سعيدة ومجيدة لجميع ال​لبنان​يين، بمناسبة الميلاد النبوي الشريف وقرب الميلاد المجيد للسيد المسيح، وان تعود على لبنان بالخير والامان والمزيد من الاستقرار".

من جهة أخرى، شدد خريجو المعهد على "ضرورة انتظام عمل ​المؤسسات الدستورية​ من جديد لما يعود بالخير على لبنان وموظفي الادارة فيه"، متمنيين على ​الحكومة​ "اصدار مرسوم تعيين رؤساء الدوائر في ​الدورة​ الاخيرة التي انهوها ​الطلاب​ في المعهد الوطني منذ حوالي سنة ولم يتعينوا لتاريخه".

ولفتوا الى "ضرورة ملء الشغور في ​الادارات العامة​، وبالتالي ضرورة فتح دورة جديدة رقم 24 في المعهد الوطني للادارة بعد تعيين الدورة رقم 23 مباشرة".