اعتبر عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​قاسم هاشم​ ان "الموقف ال​لبنان​ي الواحد في مواجهة قرار الرئيس الاميركي ​دونالد ترامب​ بكل مستوياته ومؤسساته والذي ما زال في طليعة العرب للدفاع عن ​فلسطين​ وقضيتها يؤكد صوابية الرؤية اللبنانية وحقيقة الانتماء بأن فلسطين هي البوصلة الاساسية لوحدة الكلمة والموقف من اجل الكرامة العربية".

وفي تصريح بعد جولة له في قرى العرقوب الحدودية، لفت هاشم إلى "أننا لم نستغرب ابدا موقف القادة اللبنانيين ومؤسساته بكل انتماءاتهم لرفض قرار الرئيس الاميركي وادارته العدوانية تجاه ​القدس​ وفلسطين والعرب، فهذا هو لبنان كما هو عبر التاريخ رأس حربة في المواجهة لكل مشاريع التآمر والعدوانية الاسرائيلية - الاميركية. هذا هو لبنان الذي عرفه العرب كما العالم حاضنا لفلسطين وقضيتها ومدافعا عن كرامته وكرامة العرب".

وأشار إلى أن "موقف رئيس الجمهورية ميشال عون، رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ومبادرة بري بدعوة المجلس بما يمثل من المكونات الوطنية انما هي تعبير عن ارادة اللبنانيين الجامعة لمواجهة كل المشاريع العدوانية والذي يقع قرار ترامب في إطارها"، لافتاً إلى "اننا في لبنان قد تخطينا الازمة الاخيرة، فإن المسؤولية كبيرة على عاتق ​الحكومة​ لاعادة تفعيل نشاطها والايفاء بما عليها تجاه اللبنانيين لمعالجة كل القضايا والملفات الحيوية لاعادة بناء الثقة بين الناس ودولتهم".

ودعا الحكومة إلى "الاسراع باتخاذ قرارات تنفيذية لحل كل المعضلات الحياتية والاجتماعية والاقتصادية، والتي أثقلت كاهل اللبنانيين حتى اليوم، ولم يعد جائزا الانتظار اكثر وادارة الظهر لآلام الناس ومعاناتهم اليومية في كل القطاعات من ماء وكهرباء واستشفاء وغلاء. وآن الاوان لوضع حد للمشكلات اليومية وهذا حق اللبنانيين وعار ان تبقى الامور حيث هي دون اي تقدم ودون اي مبرر او ذريعة وحق اللبنانيين على دولتهم ان يشعروا انهم يعيشون بعزة وكرامة وحياة كريمة تليق بهم وتضحياتهم وصبرهم".