أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أنه "لم نعترف أبدًا ب​القدس​ عاصمة ل​إسرائيل​، ولن نعترف حتى يتم التوصل إلى حل بين ال​فلسطين​يين والإسرائيليين".

وأشار يلدريم، في كلمة له ب​البرلمان التركي​، الى أنهم "يقولون لماذا لم تكتب ​تل أبيب​ عاصمة لإسرائيل في الاتفاقيات بين البلدين؟ بحوزتنا 6 اتفاقيات أبرمها الرئيس التركي الراحل سليمان دميريل، خلال زيارته لإسرائيل سنة 1996، وجميع تلك الاتفاقيات أبرمت في القدس"، متسائلاً "هل تكون ​تركيا​ اعترفت بالقدس عاصمة لإسرائيل لأن دميريل أبرم الاتفاقيات في القدس؟ حتمًا لا، يجب عدم خلط الأمور مع بعضها".

وشدد على أن "سفارتنا موجودة في تل أبيب، بالنسبة لنا عاصمة إسرائيل هي تل أبيب، ولا يوجد توافق بين إسرائيل والمجتمع الدولي في هذا الموضوع، هم يزعمون أن عاصمتهم القدس، ونحن نرفض ذلك"، لافتاً الى أنه "لدينا سفارة في القدس، لدى أي دولة؟ لدى دولة فلسطين، ولا توجد سفارة دولة أخرى لدى فلسطين في القدس".

وذكر يلدريم أن "قرار الإدارة الأميركية الأخير بشأن القدس ينتهك القانون الدولي وجميع قرارات الأمم المتحدة حوله"، مشيراص الى انه "لا توجد دولة واحدة في العالم تمتلك الضمير، أيدت القرار الأميركي"، معتبراً أن "إسرائيل اليوم في وضع المحتل".