أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة ​غسان حاصباني​، قراراً يحمل الرقم 1/2424 يتعلّق بسحب حليب أطفال مصنّع في شركة "لاكتاليس Lactalis group" الفرنسية من الأسواق ال​لبنان​ية، بناء على المعلومات الّتي وردت من ​منظمة الصحة العالمية​، حول الإشتباه بتلوّث بعض عبوات الحليب بجرثومة "السلمونيلا نوع أغونا - Salmonella Agona" في ​فرنسا​، وتصدير قسم منها إلى أكثر من دولة من بينها لبنان".

وعمدت ​وزارة الصحة​، إلى جانب سحب هذا الحليب من الأسواق اللبنانية، إلى منع دخول كميّة من هذا الحليب كانت لا تزال في ​مرفأ بيروت​، وأمرت بإعادة تصديرها إلى بلد المنشأ. كما جمّدت موقّتاً إستيراد كل منتجات مصنع "لاكتاليس" في إنتظار صدور توضيحات من قبل وكالة الصحة الفرنسية.

كذلك، أرسلت الوزارة عينات إلى مختبرين في مستشفيات جامعية متخصّصة وإلى مختبر الفنار، لإخضاعها لفحص "السلمونيلا نوع أغونا"، مع العلم أنّه حين تمّ إعطاء إذن بإدخال هذا الحليب إلى لبنان، طبّقت وزارة الصحة الإجراءات المعتمدة للإستيراد، بحيث أُرفق الملف بتحاليل مخبرية من المصنع الفرنسي، وأجريت التحاليل في مختبرات ​مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية​ - الفنار التابعة ل​وزارة الزراعة​، وأتت نتائج المختبرين متطابقة وأكّدت خلو الحليب من "السلمونيلا".