أكد وزير الداخلية والبلديات ​نهاد المشنوق​ أن "لبنان نجح في تحقيق انجازات أمنية مميزة على صعيد ​مكافحة الارهاب​".

وأشار المشنوق، أمام وفد من فريق الرصد التابع للجنة العقوبات المتعلقة بـ"القاعدة" و"داعش" والافراد والهيئات التابعة لها، الى أن "لبنان نجح بفضل يقظة واحترافية ​الأجهزة الأمنية​ في القيام بعدد كبير من العمليات الاستباقية كما تمكن من تفكيك الخلايا النائمة والقضاء على المجموعات الارهابية"، مشدداً على أن "الأجهزة الأمنية بالتعاون مع المصرف المركزي وهيئة التحقيق الخاصة بمكافحة تبييض الأموال تعمل لمنع استعمال المصارف اللبنانية لاية عملية تمويل للمجموعات الارهابية".

كما ذكر أن "​الجيش اللبناني​ تمكن الى حد كبير بالتعاون مع الأجهزة الامنية التابعة للوزارة بمراقبة وضبط الحدود اللبنانية ومنع محاولات الدخول خلسة الى داخل الاراضي اللبنانية".

من جهة أخرى، استقبل المشنوق وفدا من الحملة الوطنية السعودية لاغاثة ​النازحين السوريين​ في لبنان.

وأوضح المشنوق للوفد أن "مندوبين من وزارتي الداخلية والخارجية وضعوا مسودة ورقة عمل لمعالجة ملف النازحين السوريين وهذه المسودة بدأت مناقشتها من قبل اللجنة الوزارية المعنية"، مبدياً "تفاؤله باقرار هذه الخطة على الرغم من وجود عدد من النقاط الخلافية في وجهات النظر".

والتقى المشنوق النائبين في تكتل "التغيير والاصلاح" ​أمل ابو زيد​ وسيمون ابي رميا، وبحث معهما في المستجدات في البلاد اضافة الى عدد من المواضيع المناطقية.