توقّف رئيس حزب "القوات ال​لبنان​ية" ​سمير جعجع​، عند خطاب أمين عام "​حزب الله​" السيد ​حسن نصرالله​، مستغرباً "كيف أنّه لا يتكلّم بإسم "حزب الله" فقط، بل بإسم محور المقاومة كلّه، الّذي يقول انّه أسقط مؤامرات مؤخّراً في الدول العربية وبالأخصّ في ​سوريا​، والّذي الآن يضع خططاً كاملة وشاملة لمواجهة موضوع ​القدس​".

وذكّر جعجع، في حديث لصحيفة "الشرق الأوسط" ينشر غداً، السيد نصرالله بأنّ "الأرض اللبنانية عليها سيادة، والسيادة هي للدولة اللبنانية فقط لا غير، ونحن غير معنيين بأي خطط ومواجهات، إلّا الّتي تضعها ​الدولة اللبنانية​"، مشيراً إلى أن "رئيس لبنان ليس اسمه "محور مقاومة" بل ​ميشال عون​، ولدينا حكومة رئيسها ​سعد الحريري​ ومجلس نواب رئيسه ​نبيه بري​. هذه ​المؤسسات الدستورية​ هي "محور المقاومة" بالنسبة لنا"، مشدّداً على أنّه "ليس هناك شيء آخر إسمه "محور مقاومة"، وهذه المؤسسات أعطاها ​الشعب اللبناني​ حصرية ممارسة السيادة على الارض اللبنانية".

ولفت إلى أنّه "من هنا على الأرض اللبنانية، لا أحد يتصرف إلّا المؤسسات الدستورية اللبنانية لأنّها الوحيدة الّتي أعطاها الشعب اللبناني حصرية التصرّف، وبالتالي لا مقاتلين أفغان ولا عراقيين أو من أي جنسية اخرى"، منوّهاً إلى أنّ "من جهة أخرى، لا تصرّفات أو تحرّكات عسكرية أو أمنية إلّا ما تأمر به المؤسسات الدستورية في لبنان، ويجب ألّا ننسى أنّ هناك جيشاً لبنانيّاً، الّذي في بعض المناسبات حيث أُتيح له، أثبت أنّ لديه قدرة كبيرة وفعالية عالية، وبالتالي هو يقرّر كيف وأين ولماذا".

ورأى جعجع أنّه "إذا بقي رئيس ​الحكومة​ يعالج الأمور كما يعالجها الآن، فنحن نسانده في هذا الأمر"، مبيّناً أنّ "برأيي أنّ هناك فرقاء في الحكومة لو لم يتكلّموا إلّا أنّهم مساندين له"، مؤكداً أنّ "هناك إمكانية لتطبيق النأي بالنفس"، معرباً عن أمله في أن "نسهر جميعاً على تطبيقه".