أكد الوزير السابق ​بشارة مرهج​ أن "اسرائيل تمارس قمع لم نشهد له مثيل ويجب أن يدعم الجميع الشعب ال​فلسطين​ي"، معتبراً أن "اي قرار يصدر في الأراضي المحتلة يؤثر علينا".

وشدد مرهج، في حديث تلفزيوني، على أن "قرار الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ يمهد للدولة الصهيونية"، مشيراً الى أنه "يجب ان نستعد لاستقبال موجة جديدة من ​اللاجئين الفلسطينيين​ وغير الفلسطينيين في لبنان".

كما لفت الى أنه "يجب ان نساعد ​الشعب الفلسطيني​ ليعود الى فلسطين"، موضحاً أن "هناك ارهاب فكري في العالم يريدنا ان نصدق ان القمع الاسرائيلي هو ديمقراطي و​الانتفاضة الفلسطينية​ هي عملية ارهابية".

ونوه مرهج الى أن "ترامب لا يفهم ماذا تعني ​القدس​ في الوجدان العربي المسيحي الاسلامي لذلك نحن نقول أن هذا القرار سيسقط وأول مؤشرات السقوط هي العزلة التي يعاني منها ترامب اللآن"، معتبراً أن "كما فاجأ ترامب العالم، العالم أيضاً فاجأه وسيندم ترامب على ما فعله".

وأشار الى أن "هناك بداية يأس لدى الكيان الصهيوني"، معتقداً أن "القرار الأميركي هو دعم لهذا الكيان لكن النتائج ستكون مخيبة للآمال لدى ​الحكومة​ الصهيونية عندما تشعر أن العزلة ستزيد عليهم من قبل العالم".