ركّز عضو كتلة "المستقبل" النائب ​عاطف مجدلاني​، على "أنّني لا أعتقد أنّ هناك ضغوطاً مورست على رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ للتريث بـ"بقّ" البحصة، وهو في الأصل لم يحدّد وقتاً لذلك، بل قال إنّه "سيبقّها" في الأيام القادمة. أصبحت هناك تأويلات عديدة، ولكن الكلام عن تعرّضه لضغوط لتأجيل الحلقة غير صحيح".

وحول ما إذا كان هناك مكان للصلح في العلاقة بين "​تيار المستقبل​" وحزب "القوات ال​لبنان​ية"، أوضح مجدلاني في حديث إذاعي، أنّ "دائماً هناك للصلح مكاناً، والعلاقات السياسية بين الفرقاء السياسيين تحكمها طلعات ونزلات، وكل هذا الأمور ممكن أن تتساوى بالتواصل فيما بينهم"، مشيراً إلى أنّ "التواصل موجود في العلاقة مع "القوات"، على أمل أن تعود العلاقة إلى ما كانت عليه في وقت سابق، ولا معلومات عن سعي أي جهة ثالثة لتحسين العلاقات".

ونوّه إلى أنّ "في جلسة ​مجلس الوزراء​ اليوم، هناك حسم لمسألة أساسية هي تلزيم شركات النفط الثلاث، وهذا سيسمح للبنان بأن يكون على سكّة البلدان المنتجة للنفط، ويبدأ بذلك عصر إقتصادي جديد"، كاشفاً أنّه "من الممكن أن يكون هناك تكثيف لجلسات الحكومة للإنتهاء من مناقشة ​الموازنة​ في عام 2017"، مبيّناً أنّ "​لجنة المال والموازنة​ بحاجة لما يقلّ من شهرين أو ثلاثة أشهر، لبحث مشروع قانون الموزانة".