استقبل رئيس بلدية ​طرابلس​ المهندس ​احمد قمرالدين​، في مكتبه في القصر البلدي، وفدا من اتحاد نقابات عمال ومستخدمي البلديات في ​لبنان​ ووفدا من ​الاتحاد العمالي العام​، بدعوة من نقابة عمال ​بلدية طرابلس​.

وضم الوفد رئيس اتحاد نقابات البلديات ​رضا فاضل​، الامين العام للاتحاد نائب رئيس اتحاد بلديات العرب حسين مغربي، رئيس اتحاد عمال الشمال شعبان بدرة ممثلا رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان، رئيس مجلس المندوبين في اتحاد عمال الشمال فاضل عكاري، امين صندوق اتحاد الشمال ​شادي السيد​، امين صندوق اتحاد بلديات لبنان علي كركي، مسؤول شؤون النقابات يوسف عزالدين، عضو مجلس محمود سويدان، رؤساء نقابات بلديات ​بيروت​ غانم مرتضى، صيدا علي الطويل و​الغبيري​ محمد كنج، عضو نقابة ​النبطية​ علي عاصي، امين صندوق نقابة الغبيري، ورئيس نقابة عمال طرابلس هاشم العبدالله ومجلس نقابة طرابلس، بحضور اعضاء المجلس البلدي احمد ​القصير​، احمد ​المرج​ واحمد حمزة، ورئيس مصلحة الشؤون الادارية نواف علي.

وتناول البحث سير العمل في بلديات لبنان والمطالب والحقوق المالية للعمال. وتحدث فاضل ومغربي وبدرة والعبدالله عن "الظلم اللاحق بالعمال في البلديات ومختلف القطاعات العامة وحرمانهم من درجات وحقوق مالية بحسب ​سلسلة الرتب والرواتب​، اضافة الى الحقوق المتوجبة لهم في بعض البلديات".

ورحب قمرالدين ب "الوفد في عاصمة الشمال طرابلس الفيحاء، وكم يسعدنا ان نرى التنسيق والعمل المشترك بين نقابات عمال بلديات لبنان"، مؤكداً "اننا في مجلس بلدية طرابلس مع العمال ومع حقوقهم، ونحن دائما الى جانب العمال ولا يمكن الا ان نكون مع العمال ومع حقوقهم المحفوظة، ومستحقاتهم في الرواتب والطبابة والاستشفاء وغيرها من الحقوق تدفع بمواعيدها، وهناك اتفاق على تقسيط فروقات 16،37% على 4 دفعات ونحن نلتزم بما اتفقنا عليه مع مجلس النقابة"، لافتاً الى أن "الجميع يعلم ان المشكلة تكمن في الروتين الممل، وكذلك الوقت الطويل الذي تحتاجه القرارات البلدية من اجل التصديق عليها من قبل اجهزة الرقابة في ​وزارة الداخلية والبلديات​ وغيرها من الادارات الرقابية المسبقة".

وسلم الوفد، قمرالدين مذكرة مطلبية، تضمنت تمني ب "استمرار التعاون والتنسيق، ومساعدة الاتحاد في مناشدة وزير العمل ​محمد كبارة​ لتلبية مطالب العمال".