ذكرت قناة ال nbn في مقدمة نشرة السابعة مساءً أن جمعة الغضب واجب تجاه ​القدس​، يوم آخر من أيام فلطسين المنتفضة على القرار الأميركي عاشته الأراضي المحتلة.

4 تظاهرات في محيط ​المسجد الأقصى​ إخترقت حواجز المنع الصهيونية عند باب العامود، وأذَنت لأداء عمود الدين.

في يوم الجمعة الثاني على الهّبة، مواجهات مع قوات الإحتلال، وأكفّ مغمّسة بدم الرفض رُفعت في وجه رصاص الصهاينة، فسجّلت: نستشهد واقفين، نحن شعب الجبارين.

لبنان​ وضع بلوكاً جنوبياً أمام أطماع ​إسرائيل​ ​النفط​ية، ووجه للعدو رسالة مفادها ان اللبنانيين كما لم يتخلوا عن حبة تراب ولا قطرة ماء، لن يتركوا كأس نفط هو من حقهم.

رئيس مجلس النواب نبيه بري عبر عن إرتياح لإقرار البند النفطي في ​مجلس الوزراء​ لافتاً الى ان الترخيص للبلوكين 4 و 9 لفائدة لبنان وهو منذ البداية كان ضد التلزيم الشامل لكل البلوكات، نزولاً عند نصيحة النروجيين للأنه في ضوء النتائج التي ستظهر من هذين التلزيمين يمكن ان يُستفاد أكثر لتحسين شروط لبنان في المفاوضات المقبلة مع الشركات بالنسبة الى البلوكات الاخرى.

هذا في تنقيب النفط، أما في بقً البحص، فلا جديد بعد، وبتقدير الرئيس بري فإن البحصة التي تُعالج عادة إما بالتفجير أو بالتفتيت، يبدو انها قد تفتتت، داعياً الى سؤاله هو شخصياً وعدم سؤال حكيم، فهو خبير بالبحص.

في الأجندة اللبنانية، انتخابات وقع وزير الداخلية ​نهاد المشنوق​ مرسوم الدعوة اليها في السادس من ايار المقبل للمقيمين وللمغتربين بين 22 و27 نيسان وأحاله الى رئاسة مجلس الوزراء.