أشار عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ​آلان عون​ إلى ان "الإصلاح البنيوي يستوجب تطوير القوانين ويجب أن يكون ل​مجلس النواب​ دورا في الخطة الاستثمارية في باريس 4"، موضحا ان "الخطة الاستثمارية هي مسؤولية ​الحكومة​ لكن مجلس النواب يجب ان يشارك في هذا المؤتمر".

وعن جولة القائد العراقي ​قيس الخزعلي​ على الحدود، أكد في حديث تلفزيوني انه "ننتظر ما طلبه رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ من تحقيق في هذا الموضوع لمعرفة خلفية ما حصل"، لافتا إلى انه "أعدنا في لبنان التأكيد بالتزامنا بعدم التدخل في شؤون اي دولة اخرى والدفاع عن أنفسنا بأنفسنا". وأضاف "نحن معنيين بالدفاع عن أنفسنا فقط وهذا الاساس الذي نتفاهم عليه كلبنانيين وأي أمر خارج هذا الاطار يكون خرقا للتفاهم".

وقال: "إن بقاء ​حزب الله​ ب​سوريا​ كان مرتبطا بموضوع داعش وهو ملتزم بالإتفاق الذي حصل وعندما يرى ان التهديد زال نهائيا سيعود إلى لبنان".

وعن ​ملف النازحين السوريين​، قال: "نعمل على تغيير مفهوم "العودة الطوعية" للنازحين إلى "العودة الآمنة"، ونحن نطلب من المجتمع الدولي صرف الأموال لخلق ظروف آمنة ومنحهم الحوافز للعودة وليس صرف الأموال لبقائهم في لبنان".

من جهة أخرى، قال: "نحن لسنا في حرب مع حزب القوات، ولا أعتقد ان هناك مراجعة جدية للعلاقة قبل الانتخابات النيابية، وهذه الانتخابات ممر اجباري حتى يخرج كل فريق منها ويتعاطى مع الآخر وفق حجمه".