زار رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني وزير المهجرين ​طلال ارسلان​ نائب وزير الخارجية والمبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا ​ميخائيل بوغدانوف​، في وزارة الخارجية في ​موسكو​، وتباحثا في قضايا لبنان والمنطقة، خصوصاً بعد التطورات الاخيرة التي أدت الى دحر الارهاب التكفيري من ​سوريا​ ولبنان كخطوة على طريق الاستقرار الكامل.

وأعرب ارسلان عن تقديره لـ"روسيا بشخص رئيسها ​فلاديمير بوتين​ ووزارة خارجيتها ودبلوماسييها الدور التاريخي الذي أدى الى تغيير موازين القوى في منطقة ​الشرق الاوسط​ وفي العالم والذي كشف الرياء الدولي المتعلق ب​محاربة الارهاب​"، مؤكداً " ضرورة ترسيخ مبدأ الشراكة في شتى المجالات على قاعدة الاستثمارات الروسية في منطقتنا كترجمة عملية للنجاحات السياسية والعسكرية وترسيخا" للواقع السياسي الجديد الذي أزاح شبح تفتيت المنطقة برمتها".

بدوره، أعرب بوغدانوف لأرسلان عن احترامه لدوره ودور الحزب الديمقراطي اللبناني لناحية التزامهما الثوابت الوطنية، مشددا على "ضرورة التواصل الدائم بين الجانبين".

من جهة ثانية، التقى أرسلان نائب رئيس ​المجلس الفيدرالي​ الياس اوماخانوف في مقر المجلس. وقد بيّن اوماخانوف عن اهتمامه بتطوير العلاقات البرلمانية بين روسيا ولبنان وإعطاء الاولوية لتواصل الشعبين والحوار بين الديانات والتجمعات الأثنية، وذلك من خلال تفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني والتشاور المستمر في كل المستجدات لضمان الانسجام في الرؤى السياسية والاجتماعية المشتركة. وكان توافقاً بين الجانبين على مجمل المواضيع المطروحة خلال اللقاء.