أعلنت ​وزارة الدفاع القطرية​ عن أن "العروض العسكرية التي تم إجراؤها في البلاد هذا العام تمثل رسالة واضحة مفادها أن هناك من سيحمي قطر حال تطلبت الضرورة"، مشيرةً إلى أن "العروض هذا العام جاءت مميزة جدا لما تضمنته من أداء متطور للمشاة والآليات والطيران وغيرها وكذلك لمشاركة عدد كبير من المدنيين، الذين كانوا انتسبوا للخدمة الوطنية لأول مرة".

وأكدت أن "عدد الضباط والأفراد والمدنيين المشاركين في المسير الوطني لهذا العام مضاعف أربع مرات بالمقارنة مع آخر مثيله جرى على الكورنيش العام قبل الماضي"، مشيرةً إلى أن "كل المعدات من دبابات وصواريخ ومدرعات وقاذفات"، التي شاركت في عروض هذا العام، جديدة ومتطورة".

ولفتت إلى انه "شاركت هذا العام قوات جديدة، غير القوات التقليدية التي كانت تشارك كل عام، ومن بين القوات الجديدة قوات الدفاع الجوي وكلية الزعيم الجوية حيث شاركت بمجموعة طيارين"، مشيرةً إلى أن "عددا كبيرا جدا من المظليين يشاركون هذا العام، ووصف المظليين بأنهم فاكهة العرض لأنهم يجذبون الأنظار إلى السماء على حساب العروض الأرضية".

وشددت على أن "العروض العسكرية الكبيرة والمميزة هذا العام تنقل رسالة واضحة للعالم، مفادها أن قطر لديها رجال من الجنود والشباب يحمونها من الأعداء"، مشيرةً إلى أن "أداء هؤلاء الجنود الذين سيشاركون في المسير الوطني يوم 18 ديسمبر الجاري سيكون أفضل بكثير".