أعلنت ​وزارة البترول المصرية​ عن أن "بدء تشغيل حقل ظهر للغاز في مياه ​البحر المتوسط​ سيمنح ​اقتصاد​ البلاد 60 مليون ​دولار​ شهريا"، معتبرة أن "تنفيذ هذا المشروع أمر غير مسبوق بالنسبة للبلاد".

ولفتت إلى أن "انتاج حقل ظهر للمواد البترولية يعد حدثا غير مسبوق في الفترة الحالية"، موضحة أن "تنفيذه تم في مدة 28 شهرا، في حين أن المشروعات المماثلة له تأخذ، حسب المسؤول المصري، من 6 إلى 8 سنوات".

وأشارت إلى ان "الآبار في حقل ظهر موجودة على عمق 1400 متر من سطح البحر وتقع على مسافة 190 كيلومترا من شواطئ مدينة بورسعيد"، لافتةً إلى أن "تشغيلها يحتاج إلى خبرات وتكنولوجيا نادرة، معتبرا أن هذا الحدث "يسجل إنجازا في سجل رجال البترول"؟

وأضافت وزارة البترول المصرية إلى أن "المرحلة الأولى للإنتاج من حقل ظهر بدأت، اليوم، حيث تم ضخ 350 مليون قدم مكعب من حقل ظهر، وهو بداية المرحلة الأولى، حيث أن المرحلة الأولى ستسجل أكثر من مليار قدم مكعب، وسيوفر 2 مليار دولار سنويا وسيحقق ذلك خلال النصف الأول من عام 2018"، مشيرةً إلى أن "إنتاج اليوم 350 مليون قدم مكعب، ويوفر 3 شحنات من غاز الميثان وهذا يؤمن 60 مليون دولار شهريا".