أكدت ​وزارة الصحة الفلسطينية​، أن "​الجيش الإسرائيلي​ يتعمد قتل الفلسطينيين خلال المواجهات التي تدور على حدود ​قطاع غزة​"، موضحةً ان "القوات الإسرائيلية تنتهج سياسة القنص المباشر باستخدام أعيرة نارية متفجرة، أدت إلى ارتفاع عدد القتلى والمصابين جراء تسببها في إصابات بالغة بين صفوف المدنيين العزل".

واشارت الوزارة، في بيان لها، الى ان "الاستخدام المكثف لقنابل غاز مجهولة النوعية، أدت إلى إصابة عشرات المواطنين بالإجهاد والتشنجات والتقيؤ والسعال وتسارع في نبضات القلب".

كما طالبت الوزارة، الجهات الدولية المعنية بـ"ضرورة التدخل وفتح التحقيقات اللازمة من أجل الكشف عن الأدوات التي تستخدمها إسرائيل، خلال مواجهتها للمظاهرات السلمية التي يشارك بها الشبان العزل".

وشددت على "ضرورة أن يتحمل العالم مسؤوليته تجاه الاستهدافات المتكررة من قبل القوات الإسرائيلية للمسعفين وسيارات الإسعاف والطواقم الصحفية وإعاقة عملهم، وذلك بفضح ممارسات هذه القوات وإدانتها".

وتجدر الاشارة الى أن الأراضي الفلسطينية شهدت اشتباكات دامية، بين القوات الإسرائيلية والمتظاهرين الفلسطينيين الرافضين لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، باعتبار مدينة القدس عاصمة لدولة إسرائيل.