أكّد سفير ​إسرائيل​ لدى ​الأمم المتحدة​ ​داني دانون​، تعليقاً على مشروع القرار المصري الّذي سيبحثه مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والّذي يشدّد على أنّ أي قرارات تخصّ وضع ​القدس​ ليس لها أي أثر قانوني ويجب سحبها، أنّ "لا التصويت ولا المناقشة سيغيّروا الواقع الواضح، أنّ القدس كانت دائماً وستبقى عاصمة إسرائيل، وسنواصل مع حلفائنا الكفاح من أجل هذه الحقيقة التاريخية".

وكانت قد كشفت مندوبة "النشرة" في الأمم المتحدة ​سمر نادر​، أنّ "مصر طرحت أمس السبت على ​مجلس الأمن الدولي​ مشروع قرار يؤكّد أنّ كلّ قرار أحادي الجانب فيما يخصّ القدس ليس له أي مفعول قانوني وينبغي إبطاله. كما يشدّد القرار على أنّ أي حلّ لمسألة القدس يجب أن يتمّ عبر المفاوضات".

ولفتت نادر، إلى أنّ "دبلوماسيين فلسطينيين أكّدوا لـ"النشرة" أنّ مجلس الأمن سيبحث ويناقش مشروع القرار، الّذي وُزّع على أعضاء المجلس الخمسة عشر اليوم السبت، بحلول الإثنين أو الثلاثاء"، وكشفت أنّ "من المتوقّع أن تستخدم ​الولايات المتحدة الأميركية​ حقّ النقض "الفيتو" ضدّ مشروع القرار، فيما يرتقب أن تمنع ​أوكرانيا​ واليابان عن التصويت، على أنّ تصوّت الدول الأعضاء الأخرى لصالح المشروع".