يتظاهر المئات من طلاب جامعة ​الأزهر​ بالقاهرة أمام مبنى إدارة الجامعة مطالبين باقالة رئيس الجامعة أسامة العبد ونوابه الخمس بعد تكرار حادثة تسمم طلاب المدينة الجامعية بسبب تناول طعام فاسد.

وأوضح نائب رئيس اتحاد كلية الهندسة نبيل مجدي لوكالة "آكي" الإيطالية للأنباء أثناء مشاركته في الوقفة، أن مطالبنا تتمثل بـ"تنفيذ قرار المجلس الأعلى للأزهر بإقالة رئيس الجامعة وانتخاب رئيس جديد، كما نطالب بإقالة نوابه الخمسة خصوصا نائب رئيس الجامعة لشؤون المدينة الجامعية دكتور توفيق نور الدين"، محملا إياهم المسؤولية "والفشل في الإدارة".

وأشار مجدي الى أن "هذه هي المرة الثالثة، فقد حدث تسمم غذاني لـ500 طالب ثم توفي زميل لنا في كلية الهندسة وهو احمد الباز بسبب الإهمال الطبي، وبالأمس تسمم غذائي ثانٍ لأكثر من مائة طالب"، معلنا أن "رئيس اتحاد الطلاب تلقى مكالمة أمس من الرئيس محمد مرسي الذي تحدث معه لمدة 22 دقيقة، حيث عرضنا عليه مطالبنا وشرحنا له الوضع"، مضيفا أن "الرئيس وعد بمقابلتنا خلال اليومين المقبلين".

وعن تقارير إعلامية تحدثت عن تعمد الحادث للإطاحة بشيخ الأزهر احمد الطيب، أوضح أنه "نحن لا نؤمن بصراع سياسي وراء الحادث، ومن يريد أن يقتل لماذا يقتل مئات الطلاب ويمكنه استهداف الشخص المراد" أي شيخ الأزهر"، واختتم بالقول إن "مطالبنا لا تتضمن المساس بشيخ الأزهر".

إلى ذلك علمت "آكي" أن "رئيس اتحاد طلاب الجامعة أحمد البقري يجتمع اليوم مع مجلس الجامعة لنقل مطالب الطلاب إليهم بالاستقالة".