اشار مستشار وزير الطاقة في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل، سيزار ابي خليل في حديث تلفزيوني الى ان "مشروع باسيل حول المياومين كان متكاملا لتحسين شروطهم في العمل"، ولفت الى ان "التحرك الذي يحصل في مؤسسة كهرباء لبنان هو من قبل المياومين الذي لا يداومون في مؤسسة الكهرباء، والذين يملكون عملا اخر ولا يريدون تركه".

واوضح ابي خليل في حديث تلفزيوني ان "بيروت تتغذى بالتيار الكهربائي حوالي 21 ساعة، وتنقطع 3 ساعات في النهار وليس في الليل، بينما تنقطع عن بقية المناطق اللبنانية 12 ساعة". واوضح ان "باخرة "فاطمة غول" تغذي شبكة الكهرباء بـ180 ميغاوات، وهي حسنت من التغذية الكهربائية". ولفت الى ان "تقرير ديوان المحاسبة حول تعطل "فاطمة غول" اشار الى ان وزارة الطاقة وشركة الكهرباء قاما بواجباتهما تجاه الشركة التركية التي تتحمل مسؤولية العطل كاملة". واوضح ان "الاعطال التقنية تحصل بشكل يومي".

وبالنسبة الى الباخرة الثانية "بورهان بي"، اوضح ان "الشركة التركية بدأت تتدفع رسوم وغرامات تأخير، وقد كانت من المفترض ان تحضر في 12 حزيران"، ولفت الى ان "الشركة التركية تدفع عشرات الالاف من الدولات غرامات تأخير عن كل يوم، والعقد الموقع يحمي مصالح الدولة اللبنانية".