وقّع مصنع "بنتا" للصناعات الدوائية (Benta BPI) و​جامعة البلمند​ (UOB) بروتوكول تعاون مشترك من أجل توسيع الخبرات في مجال الصناعة الدوائية البيوتكنولوجية والإفساح في المجال أمام طلاب كلية الصحّة العامة لقضاء فترة تدربية تطبيقية في مصنع "بنتا" المتطوّر.

جرى الاحتفال في مقرّ المصنع في ضبية، ووقع الإتفاق رئيس مجلس الإدارة-المدير العام لـ"بنتا" برنارد تنوري، وعميد كلية الصحّة العامة وعلومها في جامعة البلمند الدكتور نديم كرم.

وعبّر تنوري عن فخره بإقامة هذه الشراكة، وأضاف أن "بنتا" ستسخّر كافة جهودها لتقدّم لطلاب كلية الصحّة العامة وعلومها المعرفة التطبيقية اللازمة في مجال البيوتكنولوجيا والصناعة الدوائية، مع العلم ان مصنع "بنتا" هو فريد من نوعه في العالم العربي وذلك لتطوره ولقدرته على تصنيع الأدوية البيولوجية والأدوية البيوتكنولوجية على السواء. كما أكّد تنوري أن مصنع "بنتا" يطبّق كل المعايير الدولية في عملية الإنتاج، وهو مصنع معتمد لدى العديد من المؤسسات العالمية.

أما كرم، فردّ مؤكّدًا أهمية التعاون مع "بنتا"من أجل تطوير فرص التعلّم التطبيقية والعلمية للطلاب ونفعيل شراكة هادفة لتعزيرالتفاعل العلمي والبحث العلمي المنتج.

والجدير بالذكر أن البروتوكول الموقعّ مع جامعة البلمند هو الرابع من نوعه. إذ سبق لـ"بنتا" أن وقّعت ثلاث إتفاقيات أكاديمية مع الجامعة اللبنانية والجامعة اللبنانية-الأميركية وجامعة بيروت العربية. كما تسعى "بنتا" إلى تأمين فرص التعلّم والتخصّص للطلاب في الصناعة الدوائية، وتعمل على ترسيخ العلاقات مع الجامعات بهدف تطوير الأبحاث والدراسات العلمية والدوائية المشتركة.