نفذ مسؤول المتطوعين في الدفاع المدني يوسف الملاح ما وعد به منذ ايام، فنزل البحر صباحا الى جانب عدد من المتطوعين معلنا انه لن يعود الى الشاطىء ما لم يتم إقرار قانون تثبيت عناصر الدفاع المدني. وبالتزامن مع نزول ملاح البحر، كان عدد من عناصر الدفاع المدني ينفذون اعتصاما حاشدا في ساحة رياض الصلح، مؤكدين على احقية مطالبهم.

اصبح شاطىء الرملة البيضاء في بيروت مسرحاً لنوع جديد من التحركات المطلبية، فعناصر الدفاع المدني الذين نزلوا البحر يضعون حياتهم على المحك، فالتراجع غير وارد بالنسبة لهم. هذا ما أكده لــ"النشرة" حسن المتطوع بالدفاع المدني. ساعات مرت وأقر قانون تثبيت عناصر الدفاع المدني في مجلس النواب، فعلت الأصوات مهللة بالتزامن مع إطلاق المفرقعات النارية، وتشكيل حلقات الدبكة والرقص على وقع الاغاني الثورية. وابرز ما في ذلك المكان كان العلم اللبناني الذي لم يفارق ايدي عناصر الدفاع المدني، فرقصوا به ورفعوه، وحتى انهم دخلوا به البحر وعادوا ملوحين به. وفي هذا الاطار وجه عناصر الدفاع المدني عبر "النشرة" التحية لكل من وقف الى جانب قضيتهم وعمل لاجل اقرار قانون تثبيتهم، كما شكروا الاعلام اللبناني الذي ساهم يإيصال صوتهم.

اليوم احتفل عناصر الدفاع المدني اللبناني بإقرار قانون تثبيتهم، مما قد يشكل بادرة أمل لفئات لبنانية كثيرة تطالب بحقوقها في بلد يشكل إقرار الحق للمواطنين فيه، عيداً وطنياً.

للإطلاع على ألبوم الصور إضغطهنا

تقرير ​محمد علوش

تصوير تلفزيوني علاء كنعان

تصوير فوتوغرافي محمد سلمان وبلال سلامة