أشار عضو كتلة "المستقبل" النيابية النائب ​عاطف مجدلاني​ إلى انه "من الواضح ان الاجواء ايجابية و​سلسلة الرتب والرواتب​ تأخذ مجراها الطبيعي نحو الإقرار وبأسرع وقت ممكن، ولكن إقرارها يحتم ضرائب جديدة تشمل جميع المواطنين"، معتبرا ان "الضرائب وحدها لا تكفي ويجب ان تترافق مع بنود إصلاحية أساسية، مما يخفف من زيادة الضرائب على المواطن".

وأوضح بعد لقائه رئيس مجلس الوزراء تمام سلام إلى ان "هذه البنود تحتاج الى عنصرين، أولهما زيادة الإنتاجية التي ستنعكس ايجابا على الوضع الاقتصادي الذي يمكن ان يتأثر نتيجة للضرائب وعلى الظروف الحياتية للمواطن اللبناني، اما العنصر الآخر للإصلاحات فهو وقف الهدر او على الاقل تخفيضه ان كان في الكهرباء او في المرافئ او في المطار، فهذه الأمور تعطي رد فعل ايجابي على الاقتصاد والخزينة والمواطن".

من جهة أخرى التقى سلام قائد الجيش العماد جان قهوجي الذي اطلعه على الاوضاع الامنية في البلاد واخر ما وصلت اليه الخطة الامنية التي يجري تنفيذها في الشمال والبقاع .

والتقى الرئيس سلام النائب العام التمييزي القاضي سمير حمود واطلعه على الاوضاع التي تهم القضاء بشكل عام .

ومن زوار السراي النائب السابق اسماعيل سكرية، قائد الشرطة القضائية العميد ناجي المصري، ووفد من لجان المهرجانات اللبنانية برئاسة السيدة نورا جنبلاط.