اكد رئيس المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع ​عبد الهادي محفوظ​ ان "هناك التزامات دولية بالنسبة لشرعة حقوق الانسان والقوانين الاعلامية بضرورة تحييد الاعلاميين عن الحروب والقتال، وبالتالي ما جرى في معلولا من اعتداء على فريق المنار هو اعتداء على الاعلام".

واوضح محفوظ في حديث تلفزيوني ان "الاستقرار الاجتماعي يأتي بالاستقرار النقدي وبالاستثمارات"، لافتا الى ان "التأجيل في بت ​سلسلة الرتب والرواتب​ سيترك تداعيات على مسألة الاستحقاق الرئاسي، وسينفجر الشارع في حال عدم اقرارها".

واعتبر ان "تأجيل السلسلة له علاقة بالضغوط التي تمارسها الهيئات الاقتصادية والمصارف على الحكومة حتى لا يتم اقرار السلسلة وهؤلاء يمتلكون المفاتيح في مجلس النواب"، مشيرا الى ان "المشكلة انه الى الان لا يتم المساس بالمعادلات التي تعكس غياب التوازنات، والحل يبدأ من تطبيق الضريبة التصاعدية".

واكد ان "الانفجار الاجتماعي آتٍ اذا لم يتم اعتماد سياسة في مجلس النواب ترعى الاعتبارات الاجتماعية"، مشيرا الى ان "عدم اقرار السلسلة هو اجحاف في حق الطبقى الوسطى وسيؤدي الى عدم اسقرار اجتماعي".

ولفت محفوظ الى ان "اللبنانيين على مختلف طوائفهم يرفضون التوطين ومن المهم ان يتم رسم خارطة طريق لبنانية فلسطينية لمواجهة التوطين، بإعتبار ان ايران ستصل الى دور اللاعب الاقليمي من دون الاغراءات الاميركية، والولايات المتحدة تحتاج الى الاتفاق النووي قبل ايران مما سيجعلها لاعب اساسي في المنطقة".