أشار نائب وزير خارجية البرلمان الدولي للأمن والسلام ​هيثم ابو سعيد​ ان "المجموعات المسلحة في سوريا تقوم بأعمال قتل غير مسبوقة في التاريخ حتى في اثناء حكم البرابرة لم نشهد بشاعة ظلمهم وتعذيبهم لمن يتم القبض عليهم".

ولفت إلى ان "هناك وثائق كثيرة على جرائمهم التي تشير إلى ان غالبية الجرائم الانسانية تقوم بها مجموعات ما يُسمّى الدولة الاسلامية وجبهة النصرة و داعش وغيرها من متفرقات تنظيم القاعدة. والكلام عن تجاوزات للجيش يجري التحقق منها ميدانيا من اجل التاكّد من بعض التقارير التي تأتي من منظمات لا تكنّ الودّ مسبقا ولا تعتمد شهادات موثقة دامغة سوى الأقاويل وقد تكون في سردها أشبه بقصص بوليسية من اخراج جهات سياسية إقليمية ودولية اتّخذت في السابق خطاب ونهج غير حيادي يجعلنا نشكّ في صدقيتها اليوم سيما بعد التغيير الجذري في ميدان المعركة. وهذا واقع معروف نراه يوم بعد يوم.

وأوضح بعد لقائه رئيس العلاقات الدولية في حزب الله عمار الموسوي الى ان "التقرير الذي أُعدّ حول الانتهاكات في السجون السورية غير دقيق وقد يكون مبني على مُغالطات خطيرة من الأشخاص الذين تمّ تكليفهم ولا يجوز تحميل الحكومة السورية اخطاء قامت بها تلك المجموعات المسلحة بحق الشعب السوري

تقدّم السفير ابو سعيد آلتعزية "باستشهاد حمزة الحاج حسن ومحمد منتش وحليم علاو جراء تعرضهم لإطلاق نار من قبل مجموعات تكفيرية خلال قيامهم بواجبهم المهني، واستوضح طريقة استشهادهم".