التقى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي السفير البابوي المطران غابريللي كاتشا، وتم عرض الأوضاع العامة ودور الفاتيكان الدبلوماسي في الدفع الى الامام بعملية السلام في المنطقة.

كما التقى وفودا طلابية أمت الصرح لالتماس البركة في الأسبوع المقدس.

والتقى الراعي ايضا الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية الأباتي طنوس نعمة، يرافقه أمين سر الرهبانية الأباتي كلود نضرة، ووفد من قرنة شهوان ضم رئيس البلدية جان بيار جبارة والمختار وكاهن الرعية.

ثم استقبل وفدا من "جماعة chemin neuf" في زيارة لإلتماس البركة.

وكان الراعي قد ترأس، في وقت سابق الرياضة الروحية السنوية لـ"رابطة الأصدقاء"، وتوجه بحديث روحي إلى أعضائها حول رسالة البابا بمناسبة الصوم المبارك، وعنوانها من كلمة بولس الرسول: "افتقر المسيح لأجلكم وهو الغني لتغتنوا بفقره".

وشدد فيها على أن "الغنى ليس المادة، الغنى هو الإنسان في حد ذاته، على صورة الله ومثاله. والغني الحقيقي ليس غنيا بالمال، علما أن المال ضروري، ولكنه ليس الغنى الحقيقي. الغنى الحقيقي هو غنى العقل الذي لا يعرف إلا الحقيقة، غنى الإرادة التي لا تعرف إلا الخير، وغنى الحب الذي لا يعرف إلا الحب، والباقي هو الغنى المادي، الذي ما هو إلا وسيلة".

ويترأس البطريرك الراعي، بمناسبة الاسبوع المقدس، قبل ظهر غد الخميس "خميس الاسرار"، رتبة الغسل، في سجن روميه. كما يترأس رتبة ثانية، عند الخامسة مساء، في الصرح البطريركي في بكركي.

ويترأس يوم الجمعة العظيمة، رتبة سجدة الصليب، عند الحادية عشرة صباحا، ومسيرة درب الصليب في باحة الصرح البطريركي، ثم طلبة الآلام في كنيسة الصرح عند الخامسة والنصف مساء.

ويوجه رسالة الفصح، عند التاسعة من صباح يوم السبت. ويترأس صلاة الغفران عند الحاية عشرة والنصف قبل الظهر.

ويترأس قداس عيد القيامة المجيدة، عند العاشرة من صباح يوم الأحد.