لفت نقيب المعلمين في المدارس الخاصة ​نعمة محفوض​، الى ان "قليلين هم الاشخاص الذين يفعلون ما يتكلمون به"، مؤكدا ان "هيئة التنسيق النقابية بعيدة عن كل الاصطفافات السياسية، ومن يحاول استغلالها للاستفادة منها بالسياسة لن نسمح له".

واشار محفوض في حديث تلفزيوني، الى ان "المصارف تربح ويجب ان تساهم بتمويل السلسلة"، مشددا على "اننا لن نرضى ان نأخذ السلسلة باليمين والاخذ منا باليسار".

وسأل محفوض "المليار سيأخذ البلد نحو الإنهيار وعجز ‏الموازنة هو كبير جداً فما الحل؟"، مضيفا "لا يدعينَّ أحد أن ‏السلسلة ستأخذ البلد نحو الهاوية فيلذهبوا إلى مكامن الفساد وليعرفوا السبب الحقيقي".

واعلن محفوض انه "سيكون لنا تحرك كبير بعد عطلة الفصح"، مشيرا الى "اننا كنا بصدد خطوات تصعيدية خطيرة ولم يعد من المقبول أن نبقى صامتين وراضين بالظلم"، متسائلا "نصف معلمي المدارس الخاصة لم يقبضوا بعد "غلاء المعيشة" فهل يُعقَل هذا؟".

واعتبر محفوض انه "من المعيب أن تستمر هذه المهزلة بهذا الشكل ومن الأفضل وضع حد سريع ونهائي لها".

وفي حديث تلفزيوني آخر، أشار محفوض إلى أن "أكثرية لجان الأهل في المدارس الخاصة غير فاعلة وغير موجودة، ولم نأخذ سلسلة بعد وقد ارتفعت الأقساط"، مؤكدا أن "الموازنة في المدترس لا تقر إذا لم توافق اللجان عليها".

وأضاف: "قلنا لوزير التربية الياس بو صعب أننا ذاهبون في 29 نيسان الجاري إلى تظاهرة كبيرة وقد نصل إلى تحركات كبيرة سنفاجىء الجميع بها وصولاً إلى عدم إنهاء العام الدراسي".