شدد عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب آلان عون على اننا "ملتمزون باقرار ​سلسلة الرتب والرواتب​ بشكل مدروس وصيانة حقوق العمال من جهة والاقتصاد اللبناني من جهة أخرى".

ورأى في حدي تلفزيوني انه "كان على الحكومة السابقة أن لا تخضع للضغوطات وأن تتريث قبل ارسال السلسلة إلى مجلس النواب"، موضحا ان "الجو لدى الأكثرية في مجلس النواب كان طلب الوقت الإضافي لدرس السلسلة".

وقال: "كان هناك توجها لتأجيل السلسلة ومجلس النواب بأكثريته دون تكتل "التغيير والاصلاح" أراد التأجيل"، موضكدا أن "قصة السلسة خرجت من إطار الاصطفاف السياسي الطبيعي"، مشددا على اننا "نعمل مع الملفات وفق قناعاتنا".

وأوضح عون ان "التكتل لديه من الاستقلالية ما يكفي ليعلن مواقفه حتى لو اختلف في وجهات النظر مع فرقائه القريبين جدا منه"، مؤكدا ان "جوهر موضوع السلسلة هو جوهر اقتصادي وليس سياسي".

وعن دعوة رئيس مجلس النواب لجلسة انتخاب رئيس الجمهورية في 23 نيسان، لفت عون إلى انه "سيكون هناك اجتماعات داخلية لتكتل "التغيير والاصلاح" لبحث موضوع جلسة الانتخاب"، مؤكدا انه "سيكون لنا موقفا من الجلسة وما سنقوم به داخلها".

وأكد ان "الدستور لا يلزم أي شخص بالترشح للرئاسة"، موضحا ان "النصاب في الجلسة الأولى يجب ان يكون 86 نائبا كما ان الانتخاب يجب ان يكون لـ 86 نائبا".