من المقرر أن تحتفل الكنيسة الارثوذكسية في "​كنيسة القيامة​" بمدينة القدس، بـ"الخميس العظيم" المقدس الذي فيه يتذكر المسيحيون عشاء يسوع المسيح مع تلاميذه، وقيامه بغسل أرجلهم، إلى جانب صلوت عدة وفاعليات ستقام في الكنيسة ذاتها، وكنائس الأراضي المقدسة.

وأوضح مراسل "النشرة"، في فلسطين أن "كنيسة القيامة" ستشهد أيضاً، الاحتفال بـ"غسل الأرجل" (خميس الغسل)، إذ سيشارك عدد كبير من أبناء الطائفة الأرثوذوكسية في القدس، والآلاف من الزوار والحجاج الذين وصلوا إلى القدس من كافة أرجاء العالم، للمشاركة في الغسل، وفي صلوات الأسبوع المقدس".

وأوضح مراسلنا، أن "عددا من البطاركة والمطارنة ورجال الدين، والكهنة سيشاركون في هذه الفاعليات"، مشيراً إلى أنه "مساء ستقام خدمة الالام المقدسة وقراءة الاناجيل الاثني عشر، التي تتحدث عن آلام السيد المسيح، وستقام هذه الخدمة في مختلف الكنائس والرعايا لا سيما في "كنيسة القيامة" وفي كاتدرائية مار يعقوب، وفي الكنيسة الدير المركزي".

ورغم استمرار الفاعليات والصلوات، إلا أنّ إجراءات الاحتلال الاسرائيلي ضد الفلسطينيين ومنعهم من الوصول إلى القدس، ما تزال قائمة، بل تشتد مع قرب حلول عيد الفصح الأحد المقبل.