شدد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب ​وليد سكرية​ في حديث اذاعي على ان ​سلسلة الرتب والرواتب​ يجب ان تُعطى، مشيرا الى ان الخلاف على شكل السلسلة وما هي الايرادات، لافتا الى ان عدم اقرار السلسلة سيوصل الى اضراب في قطاع التعليم والادارة العامة.

واوضح سكرية ان "السلسلة حُولت الى اللجنة الفرعية من حكومة نجيب ميقاتي مشوهة بشكل كبير، ولكننا عملنا على تأمين العدالة وانصاف الفئات الفقيرة وقمنا بالعمل على تحميل الاغنياء القسم الاكبر من الضرائب".

ورأى ان رئيس "جبهة النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط اخذ برأي الرأسماليين بموقفه حول السلسلة وهو يدافع عن النظام الاميركي، مشيرا الى ان رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري جاء الى الحكم لتعميم النموذج الاميركي والغربي في الاقتصاد اللبناني.

اما عن قانون الايجارات الذي اقره مجلس النواب، لفت سكرية الى ان "العملية التي تمت فيها تهجير للسكان"، معتبرا انه "ليس لدينا دولة بل شركة تبغي الربح، فالاغنياء والرساميل يسيطرون على وضع البلد ويسرقونه".

وعن الوضع الامني، رأى سكرية انه "عندما كانت استراتيجية الولايات المتحدة الاميركية الحرب لاسقاط النظام السوري لم يكن هناك خطة امنية في لبنان وكان لبنان مفتوحا لدعم المعارضة في سوريا"، مشددا على ان اسقاط النظام السوري لم يعد واردا.

هذا واستبعد سكرية ان يستطيع اي فريق في لبنان انتخاب رئيس حاليا لان ميزان القوى ليس في صالح احد.