اكد عضو القيادة السياسية لحركة "حماس" في لبنان ​جهاد طه​، خلال زيارته مع وفد من الحركة مسؤول منطقة الجنوب في الصليب الأحمر الدولي رياض دبوق في صور، أن "تحرير الأسرى من سجون الإحتلال الصهيوني سيبقى دوماً على رأس أولوياتنا الوطنية". كما استنكر "الصمت العربي والدولي تجاه قضية الاسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال الصهيوني"، مؤكدا أن ه"ذه القضية ستبقى في وجدان الشعب الفلسطيني وأحرار الأمة وستكتب أسمى آيات الحرية في تاريخ أمتنا". وشدد على "ضرورة تفعيل دور المؤسسات الدولية للعمل على اطلاق سراح الأسرى وكشف الجرائم بحقهم".

كما طالب "بوضع استراتيجية وطنية فلسطينية للدفاع عن الأسرى وتعزيز صمودهم والعمل على اطلاق سراحم عبر اطلاق يد المقاومة"، مشددا على أن "حركة حماس حريصة على تحقيق المصالحة واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية باعتبارها عاملا رئيسيا في مواجهة واجهاض مخططات الاحتلال الصهيوني".

وحذر "الإحتلال الصهيوني من مغبّة الاستمرار والتمادي في جرائمه ضد المسجد الأقصى ومعالمنا ومقدساتنا وأرضنا وشعبنا، والتواطؤ الفاضح مع مغتصبيه في اعتداءاتهم، فتلك الجرائم لن تمر دون حساب، ولن تسقط بالتقادم، وستبقى جماهير شعبنا متمسكة بثوابتها ومدافعة عن مقدساتها حتى التحرير والعودة. مشددا على أن المقاومة هي السبيل الوحيد لانتزاع كافة الحقوق".