شدد شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ ​نعيم حسن​ على "ضرورة أن تبادر كل الجهات المعنية، في لبنان، إلى رفع مستوى النقاش الحاصل في ملف المطالب الشعبية المحقة من الشعبوية إلى النقاش العلمي الرصين والهادىء الذي يفضي إلى تحقيق ما تتطلع إليه فئات العمال والموظفين والأساتذة من دون أي تعريض لاقتصاد البلاد".

كما رحب بدعوة رئيس المجلس النيابي نبيه بري لجلسة لانتخاب رئيس للجمهورية، مؤكدا "أهمية إتمام الاستحقاق الرئاسي في مواعيده الدستورية، وأن تقاربه كافة القوى السياسية بروح الوفاق والإيجابية والحرص على مؤسسات الدولة وإبعاد شبح الفراغ عنها".

وفي مجال آخر، عرض الشيخ حسن في دار الطائفة في فردان، مع وفد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية، مجمل الأوضاع العامة وسبل التعاون والتواصل الثقافي والحواري، حيث تمنى حسن للوفد "التوفيق والنجاح وللعراق أن يستعيد كامل عافيته وأمنه واستقراره"، مؤكدا أن "ذلك لا يتحقق إلا بمزيد من التضمان الوطني بين أبنائه، ومكافحة كل أشكال التطرف والعنف والإرهاب، وتعزيز لغة الحوار والتفاهم وتحصين مقومات البلاد وحماية التنوع".

وكان حسن قد التقى رئيس المفوضية الدولية لحقوق الإنسان في العالم محمد شاهد أمين خان، يرافقه السفير في لبنان والشرق الأوسط علي عقيل خليل، وعرض معه لمجمل الأمور والقضايا الإنسانية.