- ترأس راعي أبرشية جبيل المارونية ​المطران ميشال عون​، رتبة دفن المسيح في كنيسة مار يعقوب جبيل، عاونه فيها عدد من الكهنة بمشاركة حشد كبير من المؤمينن.

وبعد الرتبة ألقى عون عظة، أشار فيها إلى أنه "في مثل هذا اليوم الرب علق على الصليب وعلى الصليب أظهر المجد الكامل في سبيل اعطائنا الحياة. يسوع جاء ليطيع حتى النهاية لكي يرجع الانسان إبنا لله، نحن ننظر إلى الصليب على أنه حكمة الله لخلاص العالم، ويجب العبور من ظلمة عدم الايمان إلى نور الايمان".

ولفت إلى أننا "نكتشف الايمان الحقيقي عندما نتعلم أن نمشي مع الرب ونحمل الصليب، عندئذ نختبر قدرة الرب الذي يعطي الايمان الحقيقي وثماره: الفرح، السلام، الحب، الأخوة والتلاقي، لذلك نصلي اليوم الى المسيح المصلوب أن يملأ حياتنا من هذا الايمان ويعطينا من ثماره التي نحن بحاجة اليها وأن نتبع الرب يسوع".

وأوضح أن "الاسبوع العظيم هو الأمثل للتوبة والرجوع إلى الرب، العيد الحقيقي هو عندما ندخل بارادة الرب التي لا تحمل إلا السلام والحب والتلاقي".

وأضاف: "نطلب من الرب أن يبارك عيالنا ووطننا لبنان والثقة بأن الخلاص يأتي من قوة الصلاة كي يتدخل الرب ويلهم المسؤولين لما فيه خير وطننا الحبيب كي يبقى وطن الحب والسلام".

بعدها جاب المصلون يتقدمهم المطران عون والكهنة، شوارع مدينة جبيل حاملين التابوت وسط تراتيل وصلوات المناسبة.