شدد السفير الروسي ​ألكسندر زاسبيكين​ على "اننا نؤيد انتخاب رئيس جديد للجمهورية ونحن لا نريد الفراغ"، مؤكدا "ضرورة أن يمارس الرئيس الجديد الصلات الجديدة مع أكبر عدد ممكن من الدول، وأهمية التواصل مع سوريا والتعامل البناء في موضوع النازحين السورييين".

ورأى في حديث إذاعي ان "الجهات الخارجية لا دور لها في تفاصيل ما يحدث في الداخل حول موضوع ​الانتخابات الرئاسية​ن هناك دور لخلق الظروف المناسبة لتحقيق هذا الهدق لكن لا دور مباشر لها".

وأوضح ان "التفاهم بين الفرقاء هو السبيل الوحيد لحصول الانتخابات الرئاسية"، معتبرا ان "الحكومة الحالية حكومة قادرة ولديها القاعدة الواسعة في المجتمع اللبناني، ونحن نرى انه يمكن لها ان تمارس دورها الجيد حتى يتم انتخاب الرئيس الجديد".

من جهة أخرى، أشار إلى اننا "توصلنا إلى بعض التفاهمات حول ما يحدث في ​أوكرانيا​ ويجب ان تكون بنود الاتفاق متوازنة من الناحية التطبيقية"، معتبرا ان "التصريحات الغربية كتصريحات وزير الخارجية الأميركي جون كيري أحادية الجانب".

وشدد في حديث إذاعي على ان "ضم القرم إلى روسيا أمر محسوم والقرم أصبحت جزء من روسيا"، لافتا إلى انه "في أوكرانيا اليوم نظام ذات سلطة غير شرعية ويجب تصحيح هذا الامر"، مؤكدا اننا "نريد ان تبقى أوكرانيا دولة مستقلة وموحدة وهذا هدفنا".

واعتبر ان "العقوبات الغربية التي من الممكن اتخاذها ضد روسيا لن تؤثر كثيرا على الاقتصاد الروسي"، موضحا ان "العقوبات إن فرضت فستكون أكثر سلبية على أوروبا".

وأشار زاسبيكين إلى ان "الغرب يريد انتشار الناتو وتفكيك دول الاتحاد السوفييتي السابق ولا سيما روسيا"، لافتا إلى ان "ما حدث في أوكرانيا حلقة هامة جدا لتطبيق هذا الهدف".