أشار أمين سرّ "شبيبة جورج حاوي" ​رافي مادايان​ إلى اننا "نعتبر ان سوريا ولبنان شخص واحد، ونحن ننتمي إلى الارض السورية بشكل طبيعي ونعتبر ان ارض سوريا هي ارضنا".

ورأى في حديث تلفزيوني انه "من المبكر التكهن حاليا بفرصة أي من المرشحين المطروحين للرئاسة"، موضحا ان "​الانتخابات الرئاسية​ ليست طبقا لبنانيا بحتا بل هي بحاجة إلى اتفاق إقليمي دولي لاجرائها".

واعتبر مادايات أن "الانتخابات اللبنانية مرتبطة بالانتخابات الرئاسية السورية، فالانتخابات السورية هي الأبدى والأهم رغم محاولة أميركا فصلها عن لبنان".

وأضاف: "لا انتخابات رئاسية في لبنان قبل بلورة الانتخابات الرئاسية في سوريا"، موضحا ان "الواقع المحتد في سوريا لا يمكن ان يعكس انتخابات رئاسية في لبنان في موعدها على الاقل".

وأشار إلى ان "ترشح رئيس حزب "القوات" سمير جعجع للرئاسية هو ضد رئيس الحكومة السابق سعد الحريري وضد 14 آذار وهو يقطع الطريق أمام أي شخص من فريق 14 آذار للترشح"، معتبرا ان "جعجع يري ان يفرض نفسه على حلفائه وعلى الحريري بالتحديد"، مشددا على ان "ترشيح جعجع سيسقط من الجلسة الانتخابية الأولى".

ورأى ان "جعجع لن يتجاوز عتبة ال 60 صوتا أو ربما أقل خاصة في ظل وجود عدة مرشحين داخل فريق 14 آذار ما يؤدي إلى تشتت الأصوات داخل الفريق الواحد".