أوضحت النائب في البرلمان السوري ​ماريا سعادة​، أنه "ندعم فكرة الإنتخابات الرئاسية وبشدة وكل انسان موضوعي يعلم ان الدولة استمرارية وعملية الإنتخابات يجب ان تتم".

ولفتت الى أن "الرئيس السوري ​بشار الأسد​ ووجوده في قلب الأزمة السورية جعله يعرف كل المفاتيح وكل المفارق، وأرى أنه يجب أن يكمل لأنه الضمانة لكل وجود سوري حر في سوريا، سيما واننا نتعرض لفكر متطرف ولدينا ثقة كبيرة بأن الرئيس السوري بشار الأسد واعيا تمام لما تتطلبه المرحلة المقبلة والمساواة والعدالة لكل المواطنين ولا سيما المسيحيين منهم".

وأشارت في حديث إذاعي، الى أن "الصراع أصبح اليوم صراع مفاهيم وفكر وما يدخل الى المجتمع السوري من فكر غير واعي سواء عن طريق غسل الأدمغة او اي اغراءات اخرى، تجعلنا بحاجة الى التسلح بلغة الثقة بين الإديان في الداخل السوري لمواجهة الفكر المتطرف وبالتالي فان ضمانة المسيحيين هو بناء الثقة مع المسلمين المعتدلين".

وتابعت "الدستور ساوى في الحقوق والواجبات وأضاف الكثير من النقاط الإيجابية، وحتى استصدار قوانين جديدة لا تساوي بين المواطنين لوحدها وانما بناء الثقة بين المجتمعات والمسيحيون لديهم دور كبيرا جدا لبناء المجتمعات بالمحبة والإنفتاح".