استبعد عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب ​جوزيف المعلوف​ تطيير نصاب جلسة الأربعاء لانتخاب رئيس للجمهورية، مؤكداً أنه من الصعب لأي كتلة تبرير غيابها عن جلسة بهذه الأهمية.

وأمل المعلوف في حديث اذاعي "انتخاب رئيس قوي للبنان"، معتبراً أن "التسويات التي تمت إما لم يحترمها البعض ويلتزم بها، وإما أدت إلى تعميق الأزمات". ولفت المعلوف إلى أن "رفض القوات للتسويات في الملف الرئاسي ليس ناجماً عن تحفظات معينة، بل إلى غياب مؤشرات إيجابية من فريق 8 آذار ولاسيما من حزب الله خاصة في موضوع السلاح غير الشرعي، والالتزام بالدولة". وسأل المعلوف: "عن أي ثلاثية يطالب حزب الله بأن يلتزم بها الرئيس الجديد؟" مشيراً إلى أن ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة سقطت في البيان الوزاري للحكومة وتطرح الآن ثلاثية جديدة، واضعاً موقف حزب الله الأخير في إطار المزايدات".

وأكد المعلوف أن "الاتصالات مستمرة لتوحيد الموقف داخل 14 آذار"، كاشفاً أنها ستوضح موقفها قريباً. وتوقع المعلوف المماطلة من بعض الكتل في حسم موقفها في جلسة الانتخاب، مستبعداً حصول أي مرشح على أغلبية الأصوات في الجلسة الأولى، ومرجحاً أن تتم الدعوة من قبل رئيس المجلس نبيه بري إلى دورة ثانية.

وأثنى المعلوف على موقف الرئيس ميشال سليمان الرافض للتمديد، معتبراً أنه ينطلق من دوره الأساسي في حماية الدستور واحترامه. ولفت المعلوف إلى أن الخوف من الفراغ يتقاسمه الجميع، مؤكداً أن المطلوب هو الوصول إلى دولة قوية برئيس عتيد في سدة رئاسة الجمهورية.