توقّع النائب عن "الجماعة الإسلامية" ​عماد الحوت​ أن "يتم تأمين النصاب لجلسة الأربعاء دون الوصول إلى انتخاب رئيسٍ للجمهورية"، مشيراً الى أن "كل الكتل تذهب الى مجلس النواب الأربعاء وهي تعلم انها لن تنتخب رئيساً للبلاد"، مثنياً على "برنامج رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع الرئاسي"، معتبراً أنه "يؤسس لدولة مؤسسات رغم بعض الملاحظات الموجودة عليه".

ودعا الحوت في حديث اذاعي، "الى عدم النبش في التاريخ وعدم حصر هذا الموضوع على شخص بعينه"، ومؤكداً أن "فريق 14 آذار اذا أراد أن يوصل رئيساً من فريقه الى سدة الرئاسة فعليه أن يكون موحداً في خياراته". وعن موقف الجماعة الاسلامية من الانتخابات الرئاسية، أكد الحوت أنها "في مرحلة تشاور وحوار مع القوى السياسية حيث سيتم استقبال وفد من الحزب القوات اللبنانية كما سيكون هناك لقاء مع النائب وليد جنبلاط ورئيس مجلس النواب نبيه بري ومختلف القوى السياسية"، معلناً أن "قرار الجماعة سيتخذ بعد ظهر اليوم خلال اجتماعٍ للمكتب السياسي للجماعة".

وأكد الحوت أن "توجه الجماعة يتم بناء على ما يظهر من أسماء مرشحين على الساحة ، وعلى أساس أننا ننتخب رئيس الأولوية عنده للدولة وبناء مؤسساتها".