زار وزير الدولة لشؤون الدفاع الايطالي دومينيكو روسي يرافقه قائد العمليات المشتركة في الجيش الإيطالي العماد ماركو برتوليني مقر قيادة اليونيفيل في الناقورة – جنوب لبنان حيث كان في استقباله رئيس البعثة والقائد العام لليونيفيل اللواء باولو سييرا.

خلال اللقاء إستمع روسي من القائد العام لليونيفيل عن الوضع في جنوب لبنان. وعلى وجه الخصوص قدم سيرا تحليلاً لتطورات البعثة مسلطاً الضوء على أهمية المساهمة الايطالية من أجل ضمان الأمن والاستقرار في لبنان في ظل المرحلة الدقيقة التي تمر بها المنطقة .

ثم تابع روسي زيارته للمقر العام حيث التقى جنود وعناصر البحرية وعناصر الشرطة بالاضافة الى عناصر وحدة المروحيات الايطالية العاملين ضمن مهمة اليونيفيل وتوجه اليهم بالتحية والشكر للا نجازات التي حققوها وتقدم منهم نيابة عن الحكومة الإيطالية بالتهاني بحلول عيد الفصح المجيد.

ومن ثم توجه الوزير والوفد المرافق الى الموقع الإيطالي المتقدم 1-32 على الخط الازرق حيث كان في استقباله قائد القطاع الغربي لليونيفيل العميد ماوريتسيو ريكو حيث أطلعهم على سير العمل في منطقة عمليات الوحدة الإيطالية في جنوب لبنان في سياق مندرجات قرار مجلس الأمن 1701.

في ختام الزيارة إلتقى الوزير روسي والوفد المرافق رجال ونساء الوحدة الايطالية العاملة ضمن اليونيفيل والتي يقودها لواء غرانتييري دي سردينيا في موقع القيادة في شمع وأبلغهم تحيات الحكومة الايطالية والإعجاب والتقدير للعمل الذي يقومون به وتقدم منهم بأحر التهاني بحلول الأعياد المجيدة و الذي يجمع هذا العام الإحتفالات بالذكرى ال 355 على تأسيس الغراناتييري.

تساهم إيطاليا في مهمة اليونيفل بحوالى 1100 جنديا و ستة مروحيات لتوفير الدعم الجوي من اصل 12000جندي من حفظة السلام القادمون من 37 دولة مختلفة.