أكد رئيس حزب القوات اللبنانية ​سمير جعجع​ خلال افتتاحه الزنزانة التي شيّدت في معراب، ان "هذه الزنزانة شبيهة بزنزانة وزارة الدفاع، بالشكل وليس بالمضمون "إذ انه بعد انتهاء عهد الوصاية تحوّل سجن وزارة الدفاع الى سجن قانوني رسمي، أجواؤه مختلفة عن الأجواء التي سترونها في هذه الزنزانة"، مشيرا الى أن "الملابس التي كان يرتديها، والسرير الذي كان ينام ويجلس عليها".

وتوقف جعجع عند محطات عديدة داخل الزنزانة فقال "عند كل باب حديد مرقّم هناك قصّة، الإعلاميون يسألون وجعجع يشرح بإسهاب، "غرفة رقم "1" قضيت فيها 48 ساعة، رقم "6" ثلاث سنوات، ورقم "3" سبع سنوات، لينقلوني في الأشهر الأخيرة الى غرفة فوق الأرض".

وشرح عن "الوسائل التي اعتمدها لمقاومة السجن والسجان معا، فالصلاة كانت في طليعة تلك الوسائل، والغناء والمطالعة والصبر وترتيب الغرفة الصغيرة بعد كل عملية تفتيش اذ انني كنت على يقين انني في مواجهة، كما انا اليوم، ولكنني كنت جاهزا لهذه الوضعية التي تحتاج فقط الى الصبر والهدوء وحسن التفكير وعدم الخوف والإنهيار حتى لا تقضي المواجهة علي، ولو كنت حذرا باستمرار من إمكانية قتلي بشتّى الطرق".

وشدد جعجع على أنه "ليس خجولا أبدا من ماضيه وأنه يعترف ان لديه أخطاء ككل الناس وسبق أن اعتذر علنا وأمام الجميع ولكن تاريخه هو تاريخ لبنان".