أعلن مسؤول حركة "فتح" في ملف المصالحة، عزام الأحمد أن "إجتماع وفد منظمة التحرير الفلسطينية مع قيادة "حماس" في غزة، يهدف إلى بحث كيفية تنفيذ الاتفاقيات الموقعة سابقا وهي تنفيذ إعلان ​الدوحة​ وتشكيل حكومة توافق وطني من كفاءات مستقلة برئاسة الرئيس محمود عباس، وأن أي تغيير غير وارد الآن".

وأوضح الاحمد، عقب لقاء لوفد منظمة التحرير مع الرئيس عباس في رام الله، إلى أن "الاجتماع في غزة يهدف إلى الاتفاق على موعد الانتخابات بمختلف أشكالها، إما بإعلان موعد الانتخابات بعد ستة أشهر من تشكيل الحكومة، أو تخويل الرئيس بالتشاور مع الفصائل والفاعليات الفلسطينية لتحديد موعد الانتخابات في وقت لاحق خلال ستة شهور".

وتابع "الموضوع الآخر الذي سيجري بحثه هو لجنة تفعيل وتطوير منظمة التحرير، حيث أن هذه اللجنة يجب أن تستأنف أعمالها لتنفيذ المهام الموكلة إليها وفق إعلان القاهرة العام 2005، ومهمتها الأساسية هي إعادة تشكيل المجلس الوطني بالانتخاب ما أمكن وبالتوافق حيث ما لا يمكن والتمهيد لانضمام حركتي حماس والجهاد الإسلامي إلى منظمة التحرير".

وإضافة إلى الأحمد، يضم الوفد الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني بسام الصالحي، والأمين العام للمبادرة الفلسطينية مصطفى البرغوثي، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير جميل شحاده، ورجل الأعمال منيب المصري.