أشار رئيس "المؤسسة المارونية للانتشار" والوزير السابق ​ميشال اده​ إلى ان "أحداً لا يفكر في لبنان أن الرئيس يمكن ألا يكون مارونياً وهذا الأمر غير وارد"، مشدداً على أن "الموارنة هم أساس وجود لبنان والظروف معهم والآخرون يؤكدون أنهم مع الموارنة".

وفي حديث تلفزيوني، أشار إلى أن "حول وصول حاكم مصرف لبنان رياض سلامة إلى الرئاسة، جدل من الناحية الدستورية لجهة وجوب تعديل الدستور أو عدمه"، مؤكدا أن "سلامة شخص محترم جداً وأنقذ لبنان مرات عديدة".

كما رأى إده أن "موقع رئيس الجمهورية بحذ ذاته قوي وكل شيء مركز على الرئاسة"، لافتاً إلى ان "الرئيس الوفاقي يجب أن يحصل على أكبر نسبة توافق من الطوائف مجتمعة والوضع دقيق جداً، ومن الصعب جداً الوصول إلى رئيس وفاقي".

وإعتبر أن "هناك إمكانية لوصول رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع ورئيس "تكتل التغيير والإصلاح" العماد ميشال عون إلى الرئاسة"، مشيراً إلى انه "لا يتوقع أن يكون هناك رئيس"، معرباً عن "تخوفه من إستمرار الفراغ فترة طويلة"، مضيفاً: "ان الوضع الحالي أفضل من الوضع في الماضي والرئيس كان الحاكم بأمره في حين أنه اليوم أساسي بالدستور، ولو لم يكن له صلاحيات لما كنا نشهد معارك طاحنة على موقع الرئاسة".