شدد وزير الداخلية والبلديات ​نهاد المشنوق​ على "أولويات العمل في وزارته في المرحلة الحالية وهي إنجاح الخطط الامنية ومعالجة مشاكل السجون المكتظة ووضع معايير واضحة للتعاطي مع موضوع النازحين ودعم البلديات التي تساعد على ايوائهم".

موقف المشنوق جاء خلال عرضه مع سفيرة سويسرا روث فلانث العلاقات السويسرية اللبنانية، حيث كانت جولة أفق حول الاوضاع اللبنانية في ضوء التطورات السورية وانعكاسها على لبنان.

وأعلنت السفيرة فلانث "ان الزيارة هي لتهنئة الوزير المشنوق"، مبدية اعجابها "بالانجازات التي تحققت خصوصا على المستوى الامني واخرها دخول الشرعية اللبنانية الى بلدة الطفيل البقاعية والتعاطي مع ملف النازحين السوريين ومن يأويهم".

من جهة اخرى، اجتمع المشنوق، في مكتبه في الوزارة، مع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة ووفد من المصرفيين الكبار ضم: رئيس جمعية مصارف لبنان فرنسوا باسيل، رئيس اتحاد المصرفيين العرب جوزف طربيه، نائب رئيس جمعية المصارف رئيس مجلس ادارة المدير العام لبنك لبنان والمهجر سعد الازهري ورئيس مجلس ادارة بنك لبنان والخليج عبد الحفيظ عيتاني.

وتخلل الاجتماع غداء عمل تم خلاله البحث في موضوع السجون في لبنان وكيفية مساهمة القطاع الخاص في ترميمها لحماية الامن الاجتماعي والسلم الاهلي.