دعا رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران ​بولس مطر​ "للصلاة من أجل تغيير الذهنية ومن أجل وحدة الداخل اللبناني والمسيحي والمسلم من أجل لبنان والسلام فيه والمنطقة ولكي نكون طوائف متناحرة".

مطر، وفي عظة خلال ترؤسه الذبيحة الإلهية لمناسبة عيد مار جرجس في الكاتدرائيّة التي تحمل اسمه في وسط بيروت، حذر من ان "المصالح الضيقة تقتل"، متسائلا "لماذا لا نقول فليتسلم المسؤوليّة من هو أفضل منّا ونحن نؤيده ونساعده، ولماذا القول: أنا أو لا أحد"، مضيفا "المسيح قال لنا: ليكن الكبير بينكم خادمًا".

ولفت الى انه "علينا أن نترك الخطيئة وتدمير المنازل والعائلات وعلينا ترك الحقد الذي يقتل وننشد السلام والوئام والمحبّة، وعلينا التنافس في الصالحات ومن أجلها والرب يجازي كلّ إنسان حسب أعماله"، مضيفا "إن كنّا نؤمن بالمسيح القائم من الموت يجب أن نتغيّر نحن من أجل الخير والسلام والمحبّة".

واعلن ان "عيد مار جرجس هو عيد فرح في بيروت عيد الكاتدرائية التي سيتنتهي الأعمال في قبتها (70 مترًا) وفوقها الصليب في الأشهر المقبلة، فيكون الصليب مرفوعًا لا للتبجح بل علامة حب لكل المدينة وأهلها وعلامة حضور لإنجيل المسيح"، طالبا "ليحفظ مار جرجس بيروت ولبنان والشرق ليعود إليه الصفاء والسلام والتفاهم، فالحروب لن تحقق سلامًا بل الويلات".