طالب فرع الجنوب لرابطة اساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان، بعد اجتماع لمندوبي الجنوب والنبطية فيه، بـ"ضرورة اجراء المباراة المفتوحة التي كانت مقررة وانصاف المتعاقدين الذين تجاوزوا السن القانوني خاصة بعدما تم تعيين رئيس لمجلس الخدمة المدنية ومن اجل وقف بازار التعاقد ووقف التدخلات السياسية الرخيصة التي تجري في بداية كل عام دراسي دون اي مبرر تربوي والتي ستؤدي لتراجع حتمي للتعليم الثانوي الرسمي".

وأكد مندوبو الجنوب التزامهم "بخطة التحرك التي وضعتها هيئة التنسيق والتي تنص على تنفيذ كافة اشكال الضغط النقابي المشروع من اعتصامات واضرابات وتظاهرات وصولا للاضراب المفتوح في كافة المؤسسات التربوية وفي الادارات العامة وسائر مؤسسات القطاع العام.

وطلب المجتمعون من "اللجنة الموكلة دراسة السلسلة السرعة والجدية في الانتهاء من موضوع السلسلة وضرورة اقرارها بأسرع وقت ودون ضرائب على اصحاب الدخل المحدود، مع التشديد على سحب البنود المسماة اصلاحية وهي في حقيقة الامر تخريبية تنال من حقوق مكتسبة حصل عليها الاساتذة بعد نضال طويل ولقاء زيادة في ساعات العمل.

واعلنوا "رفض الضرائب على الفقراء وفرضها على الريوع المصرفية والعقارية. مشددين على "زيادة الغرامات على مغتصبي الاملاك البحرية والنهرية ووقف الهدر والفساد وسرقة المال العام والقيام بخطة اصلاحية قوامها تطبيق مبدأ الثواب والعقاب وتفعيل دور التفتيش وابعاد المحسوبيات السياسية عن الشؤون التربوية"، كما طالبوا "بتشكيل لجنة لمعاقبة الهيئات الاقتصادية بتغريمها على تهربها الضريبي واغتصابها للاملاك العامة".

ودعوا "كل الموظفين الى المشاركة الكثيفة في تظاهرة 29 الحالي.