أعرب المنسق الخاص للامين العام للامم المتحدة في لبنان ​ديريك بلامبلي​ عن تقديره للإجراءات المتخذة من قبل الحكومة لمواجهة التحديات الأمنية في البلد، والهدوء الذي ساد في طرابلس وفي أماكن أخرى، مشددا على "دعم المجتمع الدولي من اجل الخطوات التي تتخذها الحكومة وتحديدا بالنسبة للجيش وفي هذا الإطار كان لنا اجتماع في روما منذ بضعة أسابيع وهو اجتماع تحضيري خصص لإعادة التأكيد بالنسبة للجهود المبذولة لدعم الجيش اللبناني".

وأشار بعد لقائه رئيس مجلس الوزراء تمام سلام إلى انه "جرى البحث خلال اللقاء في وضع النازحين السوريين، وأكدت استمرار دعمنا للحكومة التي تحاول التعامل مع التحدي الكبير، ونحن نتفهم حجم هذا التحدي، واستعداد الامم المتحدة للوقوف جنبا الى جنب لتقديم المساعدة وخصوصا بالنسبة للمجتمعات المضيفة".

وأكد على الأولوية "التي نعلق عليها في الامم المتحدة لاستمرارية مؤسسات الدولة في لبنان، وفي هذا الإطار الترحيب ببدء مسار ​الانتخابات الرئاسية​"، مشددا على "ضرورة ان يتم انجاز المسار بنجاح ضمن المهلة المحددة دستوريا وهذا مهم بالنسبة لاستقرار لبنان وللثقة به".

من جهة أخرى، استقبل سلام في حضور نائب رئيس الحكومة وزير الدفاع سمير مقبل وزيرة الدفاع الالمانية اورسيلا فون دير لاين وسفير ألمانيا في لبنان كريستيان كلاديجس والوفد المرافق.