اكد شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ ​نعيم حسن​، خلال استقباله وفدا من مؤسسة "أديان" والآباء اللعازاريين، أهمية الاستمرار في تحفيز اللبنانيين على "التشبث بالعيش الواحد والتآخي، وتفعيل علاقاتهم البنيوية بعضهم ببعض، وتعزيز لحمتهم الوطنية، تحديدا في هذه الظروف الدقيقة والخطيرة على مستوى المنطقة، التي تترك أثقالا كبيرة وتحديات جمة على الحياة العامة في لبنان".

وأمل أن "تتوصل القوى السياسية إلى توافق يتيح انتخاب رئيس جديد للجمهورية، يكرس دور الرئاسة في جمع الصف وتعميم لغة الحوار بين اللبنانيين".

ثم استقبل الشيخ حسن وفدا من مؤتمر بيروت والساحل برئاسة خليل بركات، عرض معه الخلاف الحاصل حول قانون الإيجارات الذي أقره المجلس النيابي مؤخرا. وأمل أن تنتهي الأمور في هذا المجال بشكل عادل ومتوازن ومنصف للجميع.

في مجال آخر نوه الشيخ حسن "باتفاق المصالحة الفلسطينية الذي تم الإعلان عن التوصل إليه، داعيا القوى الفلسطينية إلى تنفيذه فورا، وعدم السماح بأي تدخلات تعيدهم إلى الانقسام، وأن يضعوا نصب أعينهم قضيتهم الأساس بوجه الاحتلال الإسرائيلي وعمليات التهويد والاستيطان".

كما استقبل وفدا من جامعة اريس ضم عميد الجامعة محمد خير وناجي السابق، وسلم الوفد للشيخ حسن دعوة للمؤتمر الدولي الثالث للعولمة والمناهج العلمية.