أكد شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز ​نعيم حسن​ "أهمية الاستمرار في تحفيز اللبنانيين على التشبّث بالعيش الواحد والتآخي، وتفعيل علاقاتهم البنيوية بعضهم ببعض، وتعزيز لحمتهم الوطنية، تحديداً في هذه الظروف الدقيقة والخطيرة على مستوى المنطقة، التي تترك أثقالاً كبيرة وتحديات جمّة على الحياة العامة في لبنان".

وخلال استقباله في دار الطائفة في فردان – بيروت، وفداً من مؤسسة "أديان" والآباء العزاريين ضم الأب فادي ضو والأب زياد الحداد، أمل حسن أن "تتوصل القوى السياسية إلى توافق يتيح انتخاب رئيس جديد للجمهورية، يكرّس دور الرئاسة في جمع الصف وتعميم لغة الحوار بين اللبنانيين".

في مجال آخر، نوّه حسن باتفاق المصالحة الفلسطينية الذي تم الإعلان عن التوصل إليه، داعياً القوى الفلسطينية إلى تنفيذه فوراً وعدم السماح بأي تدخلات تعيدهم إلى الانقسام، وأن يضعوا نُصب أعينهم قضيتهم الأساس بوجه الاحتلال الإسرائيلي وعمليات التهويد والاستيطان.

كما استقبل حسن وفداً من مؤتمر بيروت والساحل برئاسة خليل بركات، عرض معه الخلاف الحاصل حول قانون الإيجارات الذي أقره المجلس النيابي مؤخراً. وأمل حسن أن تنتهي الأمور في هذا المجال بشكل عادل ومتوازن ومنصف للجميع.

كما استقبل حسن ايضا وفد من جامعة اريس ضم عميد الجامعة الدكتور محمد خير والاستاذ ناجي سابق، وسلم الوفد سماحته دعوة للمؤتمر الدولي الثالث للعولمة والمناهج العلمية.