أعلن وزير الشؤون الإجتماعية رشيد درباس، عن إطلاق البطاقة الغذائية الموقتة الصادرة عن "البرنامج الوطني لدعم الأسر الأكثر فقرا"، إنطلاقا من طرابلس ومن منطقة باب التبانة وجبل محسن تحديدا ومنها الى كل لبنان. وتمنح هذه الخدمة الى العائلات اللبنانية المستفيدة من البرنامج الوطني لدعم الأسر الأكثر فقرا والتي حصلت على أدنى مستويات التصنيف من قبل البرنامج.

تقدم هذه الخدمة المؤقتة الى الأسر اللبنانية المستفيدة ما قيمته 30 دولارا شهريا للفرد الواحد على الا تتجاوز القيمة الإجمالية 150 دولار شهريا للأسرة الواحدة. يتم الاستفادة من هذه الخدمة عبر بطاقة ممغنطة مسبقة الدفع صادرة عن البرنامج وتستعمل حصرا لشراء المواد الغذائية في المحلات المحددة سلفا والتي يبلغ عددها 270 محلا موزعة في المناطق اللبنانية كافة. تمكن البطاقة الغذائية المؤقتة الأسر المصنفة من شراء مواد غذائية حصرا من المحلات الآنفة الذكر.

ويتشارك في توفير الخدمة الجديدة الى جانب وزارة الشؤون الإجتماعية، البنك الدولي والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR، وبرنامج الغذاء العالميWFP، إضافة الى عدد من المساهمين الذين أبدوا اهتماما بدعم هذه الخدمة تجاوبا مع مؤتمر المانحين، الذي دعا اليه البنك الدولي برعاية وزير الشؤون الإجتماعية.

وسيتم توزيع البطاقة الغذائية الموقتة للعائلات المستحقة بدءا من شهر حزيران المقبل 2014 عبر مراكز وزارة الشؤون الاجتماعية/ البرنامج الوطني لدعم الاسر الاكثر فقرا.

ويستمر البرنامج في تقديم الخدمات الصحية والتعليمية الى جميع المستفيدين كذلك في استقبال الطلبات الجديدة من الاسر اللبنانية في مختلف مراكز الوزارة العاملة.