رأى سفير الشرق الأوسط في المفوضية الدولية لحقوق الإنسان ​هيثم ابو سعيد​ في بيان ان المحكمة الدولية ارتكبت خطأ فادحا حين ادّعت على مؤسستين اعلاميتين في لبنان تلفزيون الجديد وجريدة الأخبار بالاضافة الى المسؤولين فيها، موضحا ان الضغط وممارسة عمل غير محق ينافي الشرعة الدولية لحقوق الانسان المنبثقة عن الامم المتحدة. واشار الى ان المنظمة الدولية يهمها ان تعمل المحكمة الدولية الخاصّة باغتيال رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري بمهنية عالية بعيدة عن الزواريب التي قد يكون هناك طابور خامس له مصلحة ما في تسريب المعلومات الخاصّة بها. "كما يهمّ المنظمة الدولية لحقوق الانسان ان لا تتجاوز مؤسسة دولية لنصوص وقرارت الامم المتحدة وهي عليها ان تكون اكثر حرصاً وأكثر مواكبةً للقوانين وعدم انتهاكها. والرجوع عن الخطأ فضيلة وهي تصوّب البوصلة الحقيقية لأهدافها".

من ناحية أخرى، زار ابو سعيد رئيس الأركان في الجيش اللبناني اللواء الركن وليد سلمان في اليرزة، حيث شكره على الجهود الجبارة التي يقوم بها الجيش اللبناني لجهة تطبيقه للخطة الأمنية في كلّ من المناطق التي شهدت جولات أمنية لا سيما الشمال والبقاع منها. كما وضعه بأجواء زياراته للعراق والمساعي التي يقوم بها لبرلمان الدولي للأمن والسلام والمنظمة الأوروبية للأمن والمعلومات "DESI"، وخصوصاً في مجال مكافحة الإرهاب الضارب في العراق، سوريا، اليمن، مصر ولبنان. وتطرّق البحث في أمور أمنية مختلفة.

ومن جهته قال اللواء سلمان أن الجهود التي قام بها الجيش اللبناني الأخيرة هي نتيجة قرارات الحكومة التي أعطت الجيش السقف وهامش التحرك وأعطى في نهاية المطاف النتيجة المرجوة.